معالم كوالالمبور السياحية محدثه 2018

معالم كوالالمبور السياحية

Kualalumpur-traveltips.com

مدينة كوالالمبور هي عاصمة دولة ماليزيا وتعتبر هذه المدينة من أفضل الوجهات السياحية في العالم حيث يزورها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم حيث تتميز المدينة بوجود الكثير من الآثار التاريخية بالإضافة للأسواق والمطاعم والمنتزهات والطبيعة الخلابة وهذه قائمة بأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة كوالالمبور:

  1. أبراج كوالالمبور:

تتميز دولة ماليزيا بوجود أبراج شاهقة فيها تُسمي برج بتروناس أو البرج التوأم كما يتم تسميته من قبل بعض الناس وهو واحد من أطول الأبراج في العالم حيث يحتوي على 88 طابق منهم 5 طوابق موجودة تحت الأرض ويحتوي هذا المبني على العديد من المحلات التجارية والأماكن الترفيهية ومسجد كبير لذلك يعتبر هذا المبني خليط من الأصالة والحداثة والتطور بالإضافة للطابع الديني العريق.

  1. منارة كوالالمبور:

يعتبر هذا المبني هو رابع أعلي برج في العالم ويحتوي هذا البرج على مطعم دوار يمكنك رؤية مدينة كوالالمبور بالكامل من خلاله وتقع منارة كوالالمبور في موقع مميز محاط بمحلات لبيع الهدايا التذكارية والتحف الفنية ويمكنك الصعود في البرج وتناول الغداء والتقاط بعض الصور التذكارية وهو تجربة تستحق المحاولة.

C:\Users\Ash Moo\AppData\Local\Microsoft\Windows\INetCache\Content.Word\3.jpg

  1. حديقة الحيوانات الوطنية:

تعتبر حديقة حيوان كوالالمبور أحد أهم المعالم السياحية في العاصمة الماليزية التي يمكنك أن تزورها أيضاً هناك حيث أنها حديقة شاسعة ومترامية الأطراف حيث يمكنك أن تستغرق وقتاً طويلاً حتى تستطيع أن تشاهد جميع الحيوانات داخل هذه الحديقة الرائعة التي تحتوي على أكثر من 500 نوع وفصيل من الحيوانات ويوجد بالحديقة قطار لعمل جولات لمشاهدة الحيوانات داخل الحديقة ويوجد بها بعض العروض التي تجذب الكثير من السياح.

حديقة الحيوانات في كوالالمبور لا تختلف كثيراً عن حديقة الحيوانات في مدينة انطاليا التركية القريبه من افضل فنادق انطاليا التي تتميز أيضاً بالاتساع وتنوع فصائل الحيوانات بداخلها حيث أنه يجب على الزائر أن يمشي مساحة 1 كيلومتر حتى يصل إلى مدخل الحديقة فقط وقد تم تأسيس هذه الحديقة في عام 1989 م من قبل بلدية أنطاليا وتعتبر مكاناً مميزاً للتنزه وللقيام بحفلات الشواء بالنسبة للأسر والعائلات. كما أنها تحتوي على عدد كبير من الحيوانات حيث يوجد بها الأسود والنمور والدببة والحمر الوحشية وبيت الزواحف والتماسيح والثعابين والبرمائيات والعديد من أنواع الطيور المختلفة مثل النعام والفلا فيغو والببغاوات.

  1. المتحف القومي:

تم إنشاء المتحف القومي في كوالالمبور بمدينة ماليزيا في عام 1963 م ويحتوي هذا المتحف على التاريخ الماليزي حيث يحتوي على العديد من الأقسام فهو متحف شامل به قسم للطبيعة وقسم للفنون الشعبية وقسم للآلات الموسيقية وقسم للتاريخ وقسم للعملات المعدنية وقسم ثقافي وقسم للآثار والموروثات التاريخية ويحتوي المتحف على مكتبة كبيرة مفيدة للباحثين في علم الآثار.

  1. مبني سلطان عبد الصمد:

يتميز مبني سلطان عبد الصمد بروعة وعبقرية في التصميم وهو مثال فني رائع للهندسة المعمارية حيث يجمع بين العمارة البربرية والعربية والمونجولية والبريطانية. تم استخدام مبني سلطان عبد الصمد كمقر لإرادة بريطانيا في وقت الاستعمار ولكنه الآن يستخدم كمجمع للمحاكم.

  1. شارع العرب:

يعد هذا الشارع من أهم الشوارع في مدينة كوالالمبور ويرجع تسمية الشارع بهذا الاسم بسبب كثرة الأنشطة العربية فيه من مقاهي ومحلات ومكاتب سياحية ومطاعم ومحلات العود ويمتلئ الشارع أيضاً بالفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم والمولات ومراكز التسوق والمطاعم هناك تقدم أشهي المأكولات العربية ويعتبر شارع العرب في العاصمة الماليزية كوالالمبور من الشوارع التي تضج بالحركة على مدار 24 ساعة حيث أنه يسمي بالشارع الذي لا ينام ليلاً أو نهاراً لذلك فهو من أهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها في كوالالمبور.

  1. مسجد كوالالمبور الكبير:

يقع مسجد كوالالمبور قريباً من حديقة الطيور ويعتبر هذا المسجد رمزاً للعمارة الإسلامية في ماليزيا فهو يتميز بطراز معماري عريق وبحجم كبير جداً وقد تم إنشاء هذا المسجد في وقت الاستعمار البريطاني لماليزيا والمسجد قريب جداً من محطة كوالالمبور حيث يمكنك التمشي من المحطة للوصول إليه. والطراز الفني للمسجد يشبه طراز الملك فيصل في إسلام آباد.

  1. حديقة الطيور:

تعتبر هذه الحديقة من أشهر الحدائق في كوالالمبور وتعتبر هذه الحديقة من أكبر الحدائق المختصة بالطيور في العالم حيث تضم الطيور بداخلها ولكنها غير محبوسة بالأقفاص وتحتوي الحديقة على أسلاك وشباك عالية للحفاظ على الطيور ومنعها من الهرب خارج الحديقة وتعتبر هذه الحديقة من أهم المناطق الجاذبة للسياح في كوالالمبور حيث يمكنهم التقاط الصور المختلفة مع الطيور والحصول على الهدايا التذكارية أيضاً.

المصدر ماليزيا من فريق عطلات

Leave a Reply