نقاط الاهتمام
Posted By khaled

الاماكن السياحية في كوالالمبور افضل 10


الاماكن السياحية في كوالالمبور افضل 10 أشياء يجب أن تجربها في كوالالمبور

إن كوالالمبور، العاصمة المالية في كوالالمبور، مدينة ديناميكية مع مراكز التسوق الحديثة، والمباني التاريخية التي تعود إلى عهد الاستعمار، والمناظر الطبيعية الخلابة، والفن الأصلي والأفق الرائع الذي يسيطر عليه برجا بتروناس التوأم المهيبان.
تأثرت كوالالمبور بشدة بالتقاليد الصينية من مختلف أنحاء العالم ، وهي بوتقة ذوبان من الثقافات الآسيوية، وترفع نفسها كمكان ديناميكي ومتنوع للتفاعل والاستكشاف. من المتاحف الصاخبة إلى الحدائق المثالية، وهنا 10 من أفضل الأشياء للقيام بها ونرى في كوالالمبور.

ساحة مرديكا ومبنى السلطان عبد الصمد

ساحة ميرديكا هي ساحة الاستقلال في كوالا لمبور، معلما مبدئيا فو ماليزيا كما كان هنا أنه تم تخفيض علم الاتحاد ورفع العلم الماليان لأول مرة في منتصف الليل في 31 أغسطس 1957. وهنا أيضا حيث الوطنية السنوية يقام موكب اليوم تكريما لهذا الاستقلال مع أعلام البلاد التي تحلق بحماس والأغاني الوطنية تغنى من قبل مختلف الأداء.
يستغرق دقيقتين سيرا على الأقدام من هنا، وسوف تصل إلى مبنى السلطان عبد الصمد، وهو هيكل فرض وزارة الإعلام والاتصالات والثقافة في ماليزيا. برج الساعة هنا، في كثير من الأحيان يشار إليها باسم “بيغ بن ماليزيا”، بنيت بين 1894 و 1896 عندما كانت المدينة تحت حكم البريطانيين.
ومن المثير للاهتمام أن نرى كيف يتم دمج هذه المباني التاريخية القديمة مع ناطحات السحاب الحديثة الأخرى في المنطقة، و سيتي سكيب توقيف بشكل خاص في الليل عندما تضيء المباني من قبل الآلاف من الأضواء

السوق المركزي

السوق المركزي في كوالالمبور هو مركز ديناميكي للنشاط ومنطقة مزدهرة في شوارع المدينة، ومركز ليس فقط للتسوق، ولكن للفنون والثقافة والحرف اليدوية أيضا. مع سحر فريد و جو مزدحم،
وهناك أيضا مرحلة كبيرة في الهواء الطلق توفر مكانا للعروض والاحتفالات متعددة الثقافات.
كل شيء من الأقنعة التقليدية إلى أجرة الماليزية الأصيلة يمكن شراؤها هنا، وبالإضافة إلى ذلك يتم عقد عدد من الأنشطة الثقافية المثيرة للاهتمام شهريا، مثل “العيد الثقافي منتصف الخريف” في خريف هذا العام.
زيارة السوق والمشاركة في هذه الأنشطة هو وسيلة رائعة للتعرف على ثقافة كوالالمبور وشعبها.

جالان ألور

جالان ألور هي منطقة تشتهر بسوقها الليلي في كوالالمبور وهي من الاماكن السياحية في كوالالمبور لمحبين التسوق. في بعض الأحيان يعرف باسم شارع جالان ألور للأغذية، وهذا هو مكان حيوي نابض بالحياة حيث يمكنك أن تجد جميع أنواع عجائب الطهي، مع التركيز الرئيسي على أطباق المعكرونة الصينية مع اللحوم أو المأكولات البحرية. يفتح فقط في الليل،

ساعات العمل: يعتمد على الأكشاك والمطاعم المختلفة، وعادة 5:00-12صباحاً

معبد سري ماهاماريامان

شيد في عام 1873، ومعبد سري ماهاماريامان الرائع هو أقدم هيكل هندوسي في ماليزيا. ويعد غوبورام، الذي هو البرج الضخم للآلهة الهندوسية، أول شيء يلتقط عين الزائر، وهو سمة مثيرة للإعجاب تقف على ارتفاع 22.9 مترا ومزخرفة بشكل رائع مع صور لآلهة هندوسية منحوتة من قبل الحرفيين في جنوب الهند. داخل هناك سلسلة من المباني المنفصلة التي تخدم أغراض دينية مختلفة، وحتى لو لم تكن روحيا بشكل خاص، والسقوف مزينة غنية، منحوتات معقدة من آلهة وقاعة الصلاة الرئيسية مهيب هنا كل جعل الموقع يستحق الزيارة.

ساعات العمل: من الساعة 6 صباحا حتى 8:30 مساء

برجا بتروناس التوأم

ويعد البرج البرجي التوأم (كوالا لومبور) معلما بارزا في كوالا لمبور وهو من اشهر الاماكن السياحية في كوالالمبور، وهما أطول المباني من نوعه على كوكب الأرض. تم بناء ناطحات السحاب المكونة من 88 طابقا في عام 1992، والتي صممها المهندس المعماري الأرجنتيني سيزار بيلي بأسلوب عصري ما بعد الحداثة، بهدف إنشاء شعار مبتكر للقرن الحادي والعشرين للمدينة. وهم يضمون مركز تسوق ضخم اسمه سوريا كلسك، وتقع في الطابق 86

ساعات العمل: يوميا من 9 صباحا حتى 9 مساء

متحف الفن الإسلامي

الإسلام هو الدين الرسمي لماليزيا، مع 60٪ من شعبها .
متحف الفن الإسلامي يعطي نظرة رائعة في هذا الدين، ويقدم معلومات جذابة عن الفن الذي يزدهر منه.
المتحف هو الأكبر من نوعه في جنوب شرق آسيا، ويضم 12 صالات عرض على طابقين مخصصة لزيادة التفاعل بين الزوار والفنون الإسلامية. وتتراوح الأشياء المعروضة من أصغر قطع المجوهرات إلى واحدة من أكبر النماذج العالمية في المسجد الحرام في مكة المكرمة، بهدف إنشاء مجموعة تمثل حقا العالم الإسلامي.

ساعات العمل: يوميا من 10 صباحا حتى 6 مساء

معرض مدينة كوالالمبور

يحكي معرض مدينة كوالا لمبور قصة كوالا لمبور،
كما هو معروف للسكان المحليين، من خلال الصور والأشياء والمعارض. إنه مركز معلومات سياحي ساحر يقع في مبنى على الطراز الاستعماري يبلغ من العمر 114 عاما، ويعرض لوحات ورسومات وهمية من معالم المدينة الشهيرة، فضلا عن جدول زمني مفصل يسلط الضوء على تحول المدينة، من أصول القرن التاسع عشر وصولا إلى حالتها الحالية. يتضمن هذا الجدول الزمني بعض الصور المثيرة للاهتمام على بناء برجي بتروناس التوأم المذكورين أعلاه أيضا. ويوضح المتحف أيضا العنصر المتعدد الثقافات في المدينة من خلال عرض الأزياء الوطنية مثل باجو كورونغس، الساري و سام شيونغ.

قصيدة الفن

قصيدة الفن هو معرض الفن المعاصر الذي يعرض اللوحات والتصوير والتماثيل والأعمال الفنية التركيب من قبل الفنانين البارزين من جميع أنحاء العالم.
وتشمل الفنانين مميزة تشن ون لينغ، لورينزو كوين، روبرت إنديانا و شي-إيج، وهناك معارض خلاقة ومتنوعة تعقد بانتظام.

ساعات العمل: يوميا من 11 صباحا إلى 9 مساء

حديقة بيردانا النباتية

بنيت في عام 1888، حديقة بيردانا النباتية، والمعروفة أيضا باسم حدائق البحيرة، كانت أول حديقة حضرية من أي وقت مضى
تتميز بالمساحة الطبيعية الجميلة كشلالات خلابة ومجموعات متعددة من مختلف أنواع الأزهار والنباتات. يمكنك أخذ قارب حول البحيرة المثالية هنا، أو استئجار دراجة لاجتياز عجائب الطبيعة.
وهذه هي تجربة لا تفوت
ويتم نقل الزوار إلى موقع الغابات الاستوائية المطيرة، وهي في وسط العاصمة الماليزية.

ساعات العمل: يوميا من 7 صباحا إلى 8 مساء

حديقة الطيور كوالالمبور 

بالقرب من حدائق بيردانا النباتية يجلس حديقة الطيور كوالا لمبور، وهو موطن لأكثر من 3000 الطيور من 200 نوع مختلف وهي من الاماكن السياحية في كوالالمبور المفضله للعوائل
حديقة الحيوان التي نصبت نفسها فقط للطيور والزوار يمكن أن تكون متعة هنا التقاط الصور مع المخلوقات في مقصورات الصور المعينة، وتغذية الطيور.
هذا هو أيضا يعتبر مكان شعبي لحفلات الزفاف وحفلات أعياد الميلاد، مع المناظر الاستوائية والمخلوقات الملونة جعل ليوم فريد من نوعه لا تنسى.

ساعات العمل: يوميا من 9 صباحا حتى 6 مساء

جرب افضل مطاعم كوالالمبور 


View Comments
There are currently no comments.